contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

جمارك الكويت: تدشين خدمة إصدار توكيل سفر بسيارة كويتية من "سهل"


27/09/2023 02:37 م


جمارك الكويت: تدشين خدمة إصدار توكيل سفر بسيارة كويتية من "سهل"

دشنت الإدارة العامة للجمارك الخدمات الإلكترونية لإصدار توكيل السفر بسيارة كويتية للدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال التطبيق الحكومي الموحد "سهل".

وقد صرح مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة السيد/ عبدالله الشرهان، في تصريح صحافي، بان توجهات الإدارة العامة للجمارك تتمثل مع ركائز التحول الرقمي بنهج مستمر في التعامل مع العديد من التطورات، من خلال إعادة هندسة وتصميم آليات ونماذج عملها والتكامل الإلكتروني مع قطاعات الدولة.
وأشار إلى أن هذه الخدمات تأتي في إطار مجموعة من الاستراتيجيات التي تمت صياغتها لتحسين جودة الأداء في كافة مرافق الإدارة، وإرساء جميع المبادئ والركائز لتوفير حزم وتدابير عمل متعددة للتحول الرقمي الشامل، وتمكين المواطنين من إنهاء خدماتهم بالسرعة والمرونة والدقة الممكنة إلكترونيا.

وأكد السيد/ عبدالله الشرهان أننا في الإدارة العامة للجمارك نهدف إلى جعل السرعة والمرونة في إتمام الإجراءات أمرًا طبيعيًا وفق أعلى المعايير الدولية وتحسين بيئة الأعمال ومتابعة اتجاه التطورات الاقتصادية العالمية وعكسها باستراتيجية أكثر توافقا مع خطة عمل الحكومة وسياستها التنفيذية لإحداث نقلات نوعية في توفير الخدمات وإتاحتها للمواطنين وشركاء العمل.

وقال إن الخدمات الجديدة توفر تقنيات متكاملة للاستخدام المباشر من قبل مالك السيارة من الأفراد في إنجاز إجراءات توثيق التوكيل، حيث يتوفر بها النموذج التشغيلي المتكامل من مصادقة من خلال تطبيق هويتي وربط آلي مع وزارة الداخلية وآليات الدفع الإلكتروني للحصول على نسخة من التوكيل إلكترونياً.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني