contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

مراقب جمرك العبدلي: إحباط تهريب أكثر من «100» ألف حبة كابتجون ونحو كيلويين شبو


07/01/2019


تمكن رجال جمرك العبدلي مساء أمس الأحد من ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة ومخدر الشبو حاول سائق خليجي الجنسية تهريبها إلى داخل البلاد بوضعها في مكان سري وبطريقة مبتكرة داخل باص خاص لنقل الركاب.

وحول تفاصيل الضبطية ذكر مراقب جمرك العبدلي السيد: سامي الشرف، ان الأجهزة المتقدمة والتي قامت الإدارة العامة للجمارك بتدشينها في منفذ العبدلي وخلال تمرير باص للركاب قادم من دولة مجاورة بقيادة سائق خليجي حتي أعطى الجهاز إشارات بوجود كثافة إلى جوار محرك الباص.

وأضاف: جرى إجراء تفتيش يدوي وتفكيك الأجزاء المشتبه بها من قبل المفتش والعثور على نحو «102» ألف من حبوب الكابتجون، اخفيت في «51» كيس في كل واحد منهم نحو (2000) حبة ونحو كيلويين من مخدر الشبو بداخل كيسين حيث وضعت كامل المضبوطات في المخبأ السري.

واشار الشرف إلى انه تم إخطار مدير إدارة الجمرك البري في الإدارة العامة للجمارك السيد: مشعان السعيدي، والذي بدوره أبلغ سعادة المستشار جمال الجلاوي، حيث وجه المدير العام بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإخطار أجهزة الداخلية لإستلام المتهم والمضبوطات ووسيلة التهريب «الباص».

وثمن السيد الشرف، يقظة رجال جمارك العبدلي مؤكداً على ان هذا الجهد الوافر ليس غريبا على رجال المنفذ إذ سبق لهم إحباط العشرات من المحاولات المشابه، محذراً كل من تسول له نفسه القيام بأي محاولة لتهريب الممنوعات.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني