contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

كلمة المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي احتفالًا باليوم العالمي للجمارك تحت شعار "حدود ذكية لسلاسة التجارة والسفر والنقل"


26/01/2019


الإخوة والأخوات منتسبي الإدارات الجمركية في مختلف دول العالم

أبنائي واخواني وأخواتي منتسبي الإدارة العامة للجمارك 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة،،،

إن الجمارك قد حققت عدة انجازات خلال الفترة الماضية، على كافة الأصعدة المستويات، وذلك عبر تعاونها الدائم مع "منظمة الجمارك العالمية".

وتزامنًا مع "اليوم العالمي للجمارك"، الذي يحل موعده في 26 يناير من كل عام، والذي يأتِ هذا العام تحت شعار "حدود ذكية لسلاسة التجارة والسفر والنقل.. يسعدني أن أؤكد لكم، إن الإدارة العامة للجمارك تشهد نقلة نوعية في الأداء، وتطوراً كبيراً في تحسين بيئة الأعمال، والمضي قدمًا في إستخدام التقنية الحديثة مما ينعكس إيجاباً على القطاعين الأمني والاقتصادي".

لقد حققت جمارك الكويت إنجازات كبيرة في نشاط الضبط الجمركي، خاصة ضبطيات المخدرات والخمور والبضائع المقلدة، إضافة إلى جهودها البارزة في العمل ضمن كافة اللجان بمنظمة الجمارك العالمية".

كذلك فإن المساهمة الفاعلة لجمارك الكويت في تطوير العمل الجمركي عالمياً، عبر التعاون والتنسيق مع "منظمة الجمارك العالمية" وإرساء قواعد التطور التكنولوجي لاستكمال متطلبات "هيئة الاتحاد الجمركي"، ومعالجة التأخير في تحويل المبالغ المعتمدة وفق نظام المقاصة اليدوية والإلكترونية.

أن الإدارة نقلت العمل التكاملي لآفاق أكثر شمولية، وربطت آليا بين الجمارك بنظامها، والقطاعات ذات العلاقة بالإفراج الجمركي سواء الحكومية أو القطاع الخاص، مُلمحًا إلى تطبيق نظام الدفع الإلكتروني (أون لاين)، والأرشفة، ومحاضر الضبط، وتوزيع المعاملات إلكترونياً، وكذلك الربط بين الجهات الحكومية ذات العلاقة بالإفراجات الجمركية، كاشفًا عن أن العمل جارٍ لتطوير النظام الآلي عقب الإنتهاء من الجلسات مع الإدارات التوثيقية.

يُخصص يوم الجمارك العالمي من كل عام لتشجيع تحقيق أحد المبادئ الرئيسية لمنظمة الجمارك العالمية، وتكرس منظمة الجمارك العالمية عام 2019 لحركة البضائع والأشخاص ووسائل النقل عبر الحدود على نحو سلس وسهل، ما يتوافق مع سعي الإدارة لتطبيق رؤيتها الاستراتيجية بما يتوافق مع استراتيجية ترسيخ مكانة الكويت على مختلف الأصعدة 2035.

وفي ختام الحديث أتوجه بالتحايا والتهاني الخالصة للمجتمع الجمركي بصورة عامة، والسادة ضباط الاتصال والمراقبين والمفتشين والمدققين وموظفي الأمن والسلامة بالإدارة العامة للجمارك الكويتية على وجه الخصوص، وأدعوهم لبذل المزيد من الجهد والعمل من أجل التطور والتنمية، لإنشاء إدارة جمركية حديثة، ولنعمل جميعاً لجعل شعار هذا العام واقعاً عبر مزيدٍ من التبادل السلس والآمن للمعلومات، وتعزيز مفهوم "الجمارك الرقمية" والحدود الذكية.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني