contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

"جمال الجلاوي": احتفالية "يوم العلم" تجسد الانتماء والولاء للوطن وقادته في ملحمة وطنية عنوانها الوحدة والشموخ


29/01/2019


  • جدد العهد خلال الاحتفالية التي أقامتها "الجمارك" بالمضي قدماً في الارتقاء بالعمل الجمركي

شاركت الإدارة العامة للجمارك في "رفع العلم" مع بدء الاحتفالات الوطنية، حيث تزينت ساحة الإدارة بالأعلام، في الاحتفالية التي اقامتها صباح اليوم في منطقة 3 بالشويخ، وحضرها المدير العام المستشار جمال الجلاوي، ونائب المدير العام لشؤون البحث والتحري أسامة الرومي، ونائب المدير العام للشؤون الجمركية عدنان القضيبي، ومديرو الإدارات والأقسام الجمركية وقيادات العمل الجمركي في البلاد، إلى جانب رئيس مجلس إدارة شركة "جلوبال" د. محمد الأنصاري، والمدير التنفيذي المهندس وائل خليفة.


وتخلل الحفل الذي شهد حضور كبير من موظفي الجمارك، العديد من الفقرات المتنوعة وسط عرضات شعبية وقصائد شعرية تتغنى بحب الوطن وسمو الأمير وسمو ولي العهد، كما نالت العرضة التي شارك فيها المدير العام اعجاب الحضور.


وقال الجلاوي في كلمة أثناء الحفل: نحتفل اليوم بـ "يوم العلم" وبمرور 58 عاماً على ذكرى الاستقلال، و28 عاماً على ذكرى التحرير، وتزامناً مع مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعا ألا وهي مرور ثلاثة عشر عاماً على تولي حضرة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم بالبلاد، مضيفاً في "يوم العلم" يتملكنا جميعاً شعورٌا جارفاً بالعزة والكرامة لكونه يوماً خالداً في سجل الوطن نرفع فيه راية شموخنا وعنوان عزتنا، يوم تهفو فيه قلوبنا لرؤية علم الكويت يرفرف عالياً خفاقاً محلقاً في الآفاق، إن علم دولة الكويت الغالية ينبض في قلوبنا جميعاً، والاحتفاء برفع العلم إنما يمثل ملحمة وطنية تزكي معاني الوحدة والشموخ وترسخ مفهوم المواطنة.


وأضاف أن هذه المناسبة تتعاظم أهميتها لتزامنها مع الذكرى الثالثة عشر لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم بالبلاد.


وتعهد الجلاوي خلال الكلمة بالمضي قدماً في تطوير العمل ورفع مستوى الأداء، ونؤكد على ولائنا وإخلاصنا لحضرة صاحب السمو الأمير المفدى حفظه الله ورعاه، والذي يعتبر مثالاً يحتذى في حكمته السديدة وطموحاته الكبيرة لبناء هذا الوطن وتحقيق الرفعة والازدهار لأبنائه، ونقدر بإجلال إسهامات سموه المتعددة في شتى المجالات والتي ارتقت بمكانة الكويت محلياً واقليمياً ودولياً.


وأضاف في هذا اليوم من العام الماضي 2018 ومن نفس هذا المكان تعهدت بأن تقوم الإدارة العامة للجمارك بعمل كل ما يلزم لتطبيق رؤية حضرة صاحب السمو الأمير بجعل الكويت مركزاً مالياً وتجارياً واقتصادياً عالمياً، مؤكداً أن الإدارة العامة الجمارك شهدت نقلة نوعية في الأداء وتطويراً كبيراً في تحسين الخدمات والارتقاء بمستوى العمل الجمركي، حيث تم اطلاق وتنفيذ عدد من المشروعات لتقدم خدمات جمركية متميزة تعكس الوجه الحضاري للكويت، وتهدف لإيجاد بيئة عمل جاذبة تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية، وتوفر بيئة عمل مستدامة تعمل على تسهيل التبادل التجاري دون أي مساس بإحكام الرقابة الأمنية كما تم تطويرها وتزويدها بأحدث الكوادر الجمركية المدربة والأجهزة المساندة.


وواصل أنه قبل أيام وبحضور معالي وزير المالية د. نايف الحجرف، حضرنا احتفالاً بمناسبة تطوير منفذ النويصيب الجمركي وهو ما يعد نقلة نوعية تساهم في تسهيل وتسريع حركة التجارة المشروعة، وتعزز زيادة الإيرادات وتنوع الاقتصاد بشكل عام وتحسن حركة دخول وخروج البضائع من وإلى دولة الكويت، كما أننا مستمرون في تحديث وتطوير البنية التحتية بمختلف المناطق الجمركية مع مراعاة المظهر الحضاري لأهم وأقدم جهة حكومية في البلاد بما يتماشى مع هويتها التاريخية.


وأكد الجلاوي حرص الجمارك الكويتية على حماية المصالح الاقتصادية الوطنية كدعم الصناعة وجلب الاستثمار وحماية المجتمع والبيئة من تهريب المخدرات وكافة البضائع والسلع العابرة بشكل غير شرعي ولتحقيق التنمية الاقتصادية عبر تسهيل التجارة وصولاً إلى لعب دور أمني أكبر للحماية من التهديدات التي قد تتعرض لها الدولة  بكافة أشكالها.


ولفت إلى أن التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة امر تفرضه الحاجة الملحة لذا قامت الإدارة العامة للجمارك في تطبيق الأرشفة الإلكترونية ومحاضر الضبط الإلكترونية والربط مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالإفراجات الجمركية والتوزيع الإلكتروني للمعاملات الجمركية مع مراعاة الاهتمام بالجانب الأمني لكافة المناطق الجمركية، فضلاً عن توفير كافة الأجهزة المساندة لعملية التفتيش.


وفي الختام توجه الجلاوي بالشكر لوزير المالية د. نايف الحجرف، على دعمه المتواصل لتطوير العمل الجمركي في البلاد، مجدداً العهد لحضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء بمواصلة العطاء لحفظ أمن وأمان وطننا الغالي الكويت.


كما أشكر كل من ساهم في انجاح هذا الحفل الكريم من زملائي وزميلاتي بالعمل والذين بذلوا جهوداً مضنية لأن يخرج هذا الحفل بالصورة التي تليق بهذا الصرح وهذه المناسبة العظيمة على قلوبنا جميعاً، ولا يفوتني هنا أن أشكر الإخوة بالشركة المستثمرة على جهودهم معنا وتعاونهم لتطبيق مبدأ الشراكة الفعلية الذي كان من ثماره تحقيق تلك المشروعات والانجازات، وكافة الوسائل الإعلامية المتواجدة معنا.


وفقنا الله جميعا لخدمة البلاد والعباد وأدام الله على كويتنا الغالية نعمة الأمن والأمان وحفظ الله الكويت أميراً وحكومةً وشعباً من كل مكروه وسوء.


لقطات من الحفل:

- بذل مدير العلاقات العامة وخدمة المواطن في الجمارك مشعل الجريد وفريقه جهداً كبيراً في نجاح فعاليات الحفل واظهاره بصورة متميزة.

- ابدع عريف الحفل الجمركي فهد المحيسن في نقل وإدارة فقرات الحفل باقتدار.

- تألق الجمركي محمد السعيدي صاحب الصوت المتميز في قراءة آيات من الذكر الحكيم.

-  ألقى الجمركي الشاعر صالح الحربي 3 قصائد شعرية ألهبت الحضور اعجاباً وتصفيقاً.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني