contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

المستشار الجلاوي: أكثر من مليوني و600 ألف شاحنة وسيارة تنقلت عبر المنافد الجمركية البرية في النصف الاول من العام 2018


27/07/2018


  • أكد حرص «الجمارك» على تطوير البنية التحتية والمرافق التشغيلية والخدمية للارتقاء ببيئة الأعمال

أعلن سعادة مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار: جمال الجلاوي، عن النتائج التشغيلية لإدارة الجمرك البري خلال النصف الأول لعام 2018م، مبيناً أن إجمالي الشاحنات والسيارات التي تنقلت عبر المنافذ البرية المختلفة وأخضعت لعمليات تفتيش وتخليصات جمركية بلغت أكثر من مليوني و600 ألف شاحنة ومركبة.

وثمن المستشار: الجلاوي، في تصريح صحفي الجهود التي يقوم بها رجال إدارة الجمرك البري موكداً حرص الإدارة العامة للجمارك على تبسيط الإجراءات المرتبطة بالتخليص الجمركي وتيسير حركة البضائع والحاويات للمساهمـة برفع كفاءة وتحسين بيئة الأعمال.

وذكر الجلاوي أن إدارة الجمرك البري تمكنت من استيعاب حركة المركبات والشاحنات الضخمة عبر استراتيجية ثابتة واهتمامها بتحسين وتطوير البنية التحتية وعمليات التحديث المستمرة في الامكانيات والمعدات، إلى جانب الاستعانة بأحدث الأجهزة الخاصة بالتفتيش في جميع المنافذ الجمركية البرية.

وجدد المستشار: الجلاوي، حرص الجمارك على تطوير البنية التحتية والمرافق التشغيلية والخدمية التي تهدف إلى الارتقاء ببيئة الأعمال بما يعزز دور الكويت في حركة التبادل التجاري إقليمياً ودولياً وينطلق من ترجمة رؤية صاحب السمو امير البلاد حفظه الله في تحويل الكويت مركزاً مالياً وتجارياً بحلول العام 2035.

يشار الى ان الاحصائية الخاصة بأعمال وأنشطة إدارة الجمرك البري للنصف الاول من العام 2018 كشفت عن ان مليون وأكثر من 189 ألف سيارة تم التعامل معها من قبل المنافذ البرية خلال قدومها البلاد.

فيما بلغ عدد السيارات التي غادرت البلاد عبر المنافذ البرية في نفس الفترة مليون و أكثر من 217 ألف سيارة.

كما اظهرت الاحصائية «المرفقة مع المادة» ان عدد الشاحنات التي عبرت المنافذ البرية لدول مجلس التعاون الخليجي في النصف الاول من العام 2018، بلغت أكثر من 38 ألف شاحنة، اما الشاحنات التي غادرت إلى دولة العراق تجاوزت 29 ألف شاحنة، فيما بلغت الواردة من دول اخرى إلى أكثر من 119 ألف شاحنة، اما الواردة للمنطقة الحرة والمستودعات الجمركية فبلغت أكثر من 21 ألف شاحنة.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني