contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

عقب توقع اتفاقية مع الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين .. المستشار الجلاوي: نتطلع إلى تفعيل التعاون مع شركاء العمل الجمركي


03/08/2018


وقع سعادة مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار: جمال الجلاوي، ورئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين د. ممدوح الرفاعي "صباح يوم الخميس الموافق 8/2" بمقر الإدارة العامة للجمارك اتفاقية تعاون مع الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين والذي يعتبر هيئه عربيه دوليه تعمل في نطاق مجلس الوحدة الإقتصادية العربية تحت مظلة جامعة الدول العربيه بموجب القرار الصادر 2017/5/25 والذي يهدف إلى رفع كفاءة المخلصين الجمركيين في الوطن العربي من خلال التعاون بين الاتحاد والجمارك العربية حيث تم التوقيع مع عدد من الدول العربيه، وأكد المستشار: جمال الجلاوي، حرص الجمارك الكويتية على تعزيز التعاون مع كافة مؤسسات العمل الجمركي في العالم العربي لمواجهة المخاطر والتحديات الأمنية والإقتصادية المتزايدة، مشدداً على ضرورة تطوير وتدريب المخلصين الجمركيين، معتبراً اياهم شركاء حقيقيين للعاملين في الجمارك كونهم موجودين في الميدان ويتعاملون مباشرة مع التجار.

وأكد الجلاوي تماشياً مع رؤية الجمارك الكويتيه الاستراتيجية بالريادة بالخدمات الجمركيه وأنها تضع ضمن أولوياتها العمل على تسهيل وتيسير التجارة ورفع كفاءة الرقابه الحدودية من خلال الشراكه مع المشغل الاقتصادي المعتمد ومخلصين أحد الشركاء، موضحاً أن الاتفاقية تهدف إلى نشر الثقافة الجمركية والشفافيه في الإخطار بالقرارات التقييد للبضائع والحظر والمنع واجراءات الاستيراد والتصدير على المواقع الالكترونيه.

وأضاف الجلاوي أن الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين إضافة جديدة في العمل الجمركي تستحق الرعاية والدعم.

ومن جانبه، أوضح رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين د. ممدوح الرفاعي، أن الاتفاقية تهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات وتدريب الكوادر البشرية ومحاربة الغش التجاري والتهرب الضريبي والاقتصاد الموازي، فضلا عن التوعية بطبيعة العمل الجمركي والاقتصاد الجمركي وكيفية محاربة الفساد الجمركي.

وفي نهاية الاجتماع قدم الرفاعي الشكر لسعادة المستشار: جمال الجلاوي، على حفاوة الاستقبال ودعمه اللامحدود للاتحاد في مختلف المنابر الجمركية، مشيدا بالمستوى المميز من التعاون والتنسيق بين الجمارك الكويتية والاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين لسهولة انسياب حركة التجاره العربيه.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني