contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

«الجمارك» و«المكافحة» يعقدان اجتماعاً لمكافحة المخدرات


18/09/2018


ترأس مدير عام الإدارة العامة للجمارك سعادة المستشار: جمال الجلاوي، اجتماعاً تنسيقاً يوم امس الاثنين بمقر «الجمارك» بمنطقة الشويخ بين قطاع البحث والتحري الجمركي ويمثله: السيد: أسامة الرومي نائب مدير عام الجمارك والادارة العامة لمكافحة المخدرات، ويمثله مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد: بدر الغضوري، وحضر الاجتماع عدد من القيادات من كلا الجانبين.

وقد رحب المستشار الجلاوي  في بداية الاجتماع بالحضور لافتا إلى أهمية هذا الاجتماع لتبادل الرؤى حول واحدة من أخطر المشكلات الاجتماعية والصحية والنفسية والاقتصادية وهي المخدرات وبكافة أنواعها وأشكالها والتي تهدد الوطن وثروته الحقيقية في الحاضر والمستقبل وهم الشباب بالصفة الخاصة وعامةالمجتمع، مشيدا بالتعاون بين الجمارك الكويتية ووزارة الداخلية وبكافة المجالات والقطاعات.

وناقش الجانبين بحث آليات جديدة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والمشروبات الروحية  وتعزيز التعاون القائم بما يؤدي إلى الحد من محاولات التهريب.

وإتفق الجانبان على تشكيل لجنة للتواصل المستمر ومواكبة كل ما يستجد عن مشكلة المخدرات والمؤثرات العقلية.

من جهة اخرى أشاد السيد: اسامة الرومي، نائب مدير عام الجمارك لقطاع البحث والتحري بالتعاون المثمر والغير مسبوق بين الجمارك الكويتية ووزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

وأكد الرومي حرص الإدارة العامة للجمارك على تدريب منتسبيها بشكل مستمر منوها إلى إتفاق الجانبين على تنظيم دورات بشكل مستمر لزيادة خبرات المفتشين بالوسائل المستحدثة تقنياً وعملياً بما يمكنهم من اكتشاف المهربين.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني