contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

استمرارا لخطة عمل لجنة جرد محطات الحاويات البركة : العثور على «3048» زجاجات خمر مستورة داخل حاوية مر على تواجدها في ميناء الشويخ اكثر من 90 يوما


15/10/2018


استمرارا لخطة عمل لجنة جرد محطات الحاويات والتي شكلت بقرار من مدير عام الإدارة العامة للجمارك والمرتبط عملها بفحص الحاويات والتي مر على وجودها داخل الموانئ  اكثر من 90 يوما ، اكتشف يوم الجمعة  كمية كبيرة من الخمور المستورة داخل حاوية فارغة.




وذكر مدير ادارة البحث والتحري السيد راشد البركة بان معلومات وردت بشان وجود مواد مسكرة داخل حاوية فارغة وصلت الى البلاد من دولة خليجية منذ اكثر من عام ولم تتقدم الشركة التي استوردت الحاوية باستلامها ليتم التعميم عليها ومراقبتها من ادارة البحث والتحري. 




واضاف السيد البركة, ازاء المعلومات قامت لجنة الجرد وبالتنسيق مع مراقب التفتيش والاستيداع مساعد الحليلة بفض الحاوية واكتشاف مخابئ سرية  «في الجوانب والمنطقة الخلفية للحاوية» بها كميات كبيرة من الخمور ليتم استخراج الخمور وبحصرها وتبين انها تبلغ 3048 زجاجة خمر مستورة.




على صعيد ذات صلة قال السيد الحليلة, ان تفتيش الحاوية انطلق من قانون الجمارك موكدا على ان يقظة رجال الجمارك هو ما اجبر مستوردي الخمور تلك على تجنب استلام الحاوية المهرب بداخلها المواد المحظورة  خشية من اكتشاف الخمور وإحالتهم الى الجهات المختصة.




واكد الحليلة على قيام «الجمارك» باتخاذ الاجراءات القانونية واعداد محضر بالضبط من قبل لجنة الجرد والتي تضم من بين أعضاءها مسؤولين من إدارة البحث والتحري والتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لاستلام المضبوطات من الخمور وفتح تحقيق مع القائمين على الشركة التي استوردت الحاوية المهرب بداخلها الخمور.

هذا وحضر مراحل فض الحاويات اعضاء من لجنة الحصر منهم مسئول البحث والتحري احمد بشارة

والتحري فهد الراشد.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني