contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

المستشار الجلاوي: الاتفاق على التنسيق لوضع خطة تنفيذ الاتفاقية المساعدة المتبادلة بين إدارتي الجمارك في البلدين CMAA


21/03/2019


أنهى مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي مناقشاته أمام الجانب الجمركي الأميركي في الاجتماعات التي عقدت على هامش الحوار الاستراتيجي الثالث بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأميركية الذي عقد في مقر وزارة الخارجية يوم امس 20/3/2019 برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، حيث تم الاتفاق على التنسيق لوضع خطة تنفيذ الاتفاقية المساعدة المتبادلة بين إدارتي الجمارك في البلدين CMAA والتي تم التوقيع عليها في 7/9/2017 بواشنطن واستكمال ممارسات المساعدة المتبادلة لتبادل المعلومات وكبح المخالفات والجرائم الجمركية، حيث تمت المصادقة عليها من قبل مجلس الأمة ونشرت في الجريدة الرسمية في ديسمبر 2018.

كما تم الاتفاق على عقد المزيد من التعاون استنادا إلى مذكرة التعاون بين الإدارة العامة للجمارك ووكالة الطاقة النووية والتي تم التوقيع عليها في سبتمبر 2018 اثناء زيارة صاحب السمو الأمير للولايات المتحدة الاميركية.

وتهدف مذكرة التعاون الى منع تهريب المواد المشعة والنووية، وتنفيذا لذلك تم عمل 3 دورات تدريبية مقدمة من قبل الوكالة للجمارك الكويتية وحاليا تعقد دورة تدريبية بإدارة الجمارك الكويتية لـ21 متدربا من خمس جهات حكومية (الدفاع المدني - المطافئ - الطيران المدني - معهد الأبحاث - الجمارك).

وتم تزويدنا بأجهزة محمولة وثابتة لاستهداف المواد المشعة وتم اعداد دراسة لتزويدنا بأجهزة اخرى للكشف عن الحاويات لمنفذي العبدلي والدوحة.

ومن الانجازات التي تمت في هذا الحوار التوقيع على مذكرة التعاون لاستهداف حاويات الشحن بين الجمارك الكويتية والجمارك الاميركية وحماية الحدود والتي تهدف لتبادل المعلومات حول الشحنات عالية الخطورة لمنع ارتكاب المخالفات التي تؤثر على أمن وسلامة  التوريدات  الدولية.



النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني