contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

‏‎«الجمارك» تشارك في معرض الكويت لليخوت السابع


03/04/2019



بدعوة رسمية من إدارة معرض الكويت لليخوت و‏‎ إنطلاقاً من حرص الإدارة العامة للجمارك على توفير كافة سبل النجاح للأنشطة والمناسبات في دولة الكويت، شاركت الإدارة العامة للجمارك بجناح في معرض الكويت لليخوت السابع والذي امتد من الثلاثاء حتى السبت الماضي، ويعتبر المعرض ضمن أكبر أسواق الصناعة البحرية الترفيهية في الشرق الأوسط.

ومن خلال الجناح الخاص بالإدارة العامة للجمارك في المعرض تم توزيع الهدايا التذكارية وتوعية الجمهور الكريم بضرورة الإلتزام بالضوابط الواجب الإلتزام بها خلال ارتياد البحر والرد على أسئلة مرتادي المعرض فيما يتعلق بدور الجمارك في تسهيل دخول أكبر عدد ممكن من اليخوت لعرضها في الكويت، لما في ذلك من مردود إيجابي على الدولة.

وتشكل وفد الجمارك في المعرض من مكتب العلاقات العامة وخدمة المواطن والإعلام وإدارة الرقابة والتفتيش والإستيداع بجمرك الدوحة وتعتبر الإدارة العامة للجمارك هي الجهة الحكومية الوحيدة المشاركة في المعرض.

‏‎يشار إلى ان الكويت تعتبر من أكبر أسواق الصناعة البحرية الترفيهية في الشرق الأوسط فتبعاً لأرقام التسجيل الحكومية يوجد في الدولة اليوم نحو 15 ألف قارب ترفيهي من كافة الأحجام، وفي الكويت خمس مراس بحرية إلا أنه ينقصها المراسي القادرة على استيعاب اليخوت الكبيرة.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني