contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

سليمان الفهد ترأس وفد الجمارك المشارك باجتماع (29) لهيئة الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون الخليجي


13/09/2022 04:51 م


سليمان الفهد ترأس وفد الجمارك المشارك باجتماع (29) لهيئة الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون الخليجي

ترأس مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة السيد/ سليمان الفهد، الوفد المشارك في اجتماع (29) لهيئة الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون، المنعقد في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية الشقيقة، أمس الاثنين الموافق 12/9/2022، وذلك لمتابعة استكمال ما تبقى من خطوات لقيام الاتحاد الجمركي من خلال الاطلاع على نتائج أعمال اللجان وفرق العمل الفنية المكلفة بتنفيذ المتطلبات والتي ساهمت في توحيد القوانين والإجراءات المنظمة للعمل الجمركي الخليجي.

والتقى مدراء عامي الجمارك معالي الدكتور/ نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك للإعلان عن بدء انطلاق الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة الاتحاد الجمركي كمرحلة انتقالية مهمة، تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى في دورته (42) بتفعيل عمل هيئة الاتحاد الجمركي ومنحها الصلاحيات الكاملة لتأدية مهامها وتكليف لجنة التعاون المالي والاقتصادي بمتابعة ذلك.

هذا، وقد أكد معالي الأمين العام سرعة الانتهاء من متطلبات التأسيس للمجلس وتفعيل العمل الذي سيساعد إدارات الجمارك في أداء مهامها وفق أفضل الممارسات لتنفيذ القرارات الصادرة.
وتقدم رؤساء الوفود بالشكر للأمين العام معالي الدكتور/ نايف الحجرف على جهوده المثمرة والساعية لمنح إدارات الجمارك في الدول الأعضاء كل الأدوات لتسهيل حركة التبادل التجاري.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني